• ×

09:58 صباحًا , الأحد 16 ديسمبر 2018

سمكة غريبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ظهور سمكة غريبة على ساحل مدينة ماليبو الأمريكية

image
ظهور سمكة غريبة على ساحل مدينة ماليبو الأمريكية



سمكة غريبة تشبه الشريط الطويل ، ظهرت على ساحل مدينة ماليبو الاميركية، واعتبر علماء ان هذه السمكة التي تعيش في اعماق البحر تعد كائنا غير عادياً، ومن المتوقع حفظها في احدى المبردات لاجراء الابحاث اللازمة عليها.

وكانت السمكة بعيدة عن موطنها حين جرفتها المياه إلى الشاطئ في ماليبو هذا الأسبوع.

وكما ورد الخبر في إيلاف فأن الاميركي دايل راي كان يتجول على شاطئ ماليبو، فلمح سمكة فضية يصل طولها إلى 12 قدما مع فروة حمراء ناصعة اللون وسطح ظهري قرمزي يطوف على سطح الماء على بعد أقدام من الشاطئ.

وقال راي الذي يعمل مديرا للتسويق لمراسل صحيفة لوس أنجليس تايمز: أنا نشأت على الشاطئ لكنني لم أر شيئا مثيلا لها. وأضاف راي، البالغ من العمر 40 سنة: لذلك عرفت فورا أن شيئا مهما قد حضر من أعماق البحار النامية.

وتعتبر فصيلة الأسماك المجذافية لغزا بالنسبة للعلماء لكنها توجد عادة على أعماق تصل ما بين 700 و3000 قدم في المياه الاستوائية والمعتدلة حيث تعيش على صغار فصيلة الحبار.

وقالت سينثيا ريز مديرة مركز كاليفورنيا للحياة البحرية لمراسل انجليس تايمز: أن تكون حقيقة بالقرب من الساحل هو أمر غير طبيعي.

وبعد أخذ عينات من هذه السمكة عرض المركز الذي يتخذ من ماليبو مقرا له العينات على متحف التاريخ الطبيعي لريف لوس انجليس الذي تكفل بمسؤوليته عن هذه السمكة.

وتوجد السمكة حاليا في ثلاجة بانتظار نتائج الفحوص، ولتنضم في نهاية المطاف الى ثلاث من الأسماك المجذافية في المتحف.


المصدر صحيفة التايمز

بواسطة : arabdivers
 0  0  717