• ×

12:27 صباحًا , الجمعة 19 أكتوبر 2018

نظام إدارة معلومات حركة السفن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نظام إدارة معلومات حركة السفن بخليج السويس (vtims)
يضمن هذا المشروع مراقبة حركة السفن في خليج السويس بكفاءة وبصورة أمنة وكذا تجميع المعلومات الخاصة لحركة السفن (عرضها ونشرها ونقلها). بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام إدارة معلومات حركة السفن سيقوم بأداء المراقبة والتقدير بالزمن الحقيقي لحركة السفن والأحوال البيئية وتحركات الشحنات الخطرة وعمليات المواني وسيقوم بالإلتزام بقوانين مرور السفن بالوقت الحقيقي.

مشروع الشبكة الإقليمية المصرية لتحديد المواقع بالاقمار الصناعية باستخدام الاسلوب الفرقيd.g.p.s
هدف المشروع
تحسين وتنظيم وزيادة تأمين الملاحة في المياة الإقليمية لمواجهة مطالب النقل البحري والتدفق المنتظم بحركة مرور السفن، ويتم ذلك بتحديد المواقع بدقة تصل إلى واحد متر في الاستخدام المتعدد الأغراض كملاحة المواني والإقتراب من المواني والملاحة خلال الممرات الضيقة في سفاجا والغردقة ومضايق تيران وجوبال ومداخل خليج السويس وخليج العقبة وتحقق دقة أفقية خمسة أمتار في حالة الملاحة العامة.
المشروع يتكون من
- ستة محطات مرجعية ثلاثة منها على سواحل مصر الشمالية وهي: مرسى مطروح الأسكندرية بورسعيد وثلاثة أخرى بخليج السويس والعقبة والبحر الأحمر وهي: رأس غارب أم السيد بشرم الشيخ القصير.
هذا بالإضافة إلى مركز التحكم الرئيسي بالمكس لمتابعة ومراقبة الحالة الفنية وتحديد الأعطال للمحطات الستة.
ويخدم هذا المشروع أيضاً أعمال المساحة البحرية والبرية في تحديد مواقع شركات البترول وفي مد خطوط الانابيب والكهرباء وشق الطرق الصحراوية والبرية الواقعة في نطاق محطات التصحيح.

Gos.sar منظومة البحث والانقاذ بخليج السويس
توفر الامكانيات اللازمة لإدارة أي أزمة خاصة بالحوادث البحرية بكفاءة. وتختص هذه المنظومة أساساَ بتلقي إشارات الاستغاثة من مركز البحث والانقاذ الرئيسي وتبدأ على الفور في البحث عن هذه السفينة وتحديد موقعها وتقديم العون الضروري لانقاذها. ويتم استغلال القدرات المتاحة في منظومة إدارة معلومات حركة السفن vtims لتحقيق مهامها عبر خليج السويس وجنوب خليج العقبة وشمال البحر الأحمر وكذا مميناء الاسكندرية بمسافة 25 ميل بحري داخل البحر المتوسط.

بواسطة : arabdivers
 0  0  1186