• ×

05:38 مساءً , الأربعاء 17 أكتوبر 2018

الغوص مع اسماك القرش

هواية كلها مخاطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الغواصون العرب يمكن أن يكون غوص سكوبا مع أسماك القرش مبهجا ومروعا ، لكن الحفاظ على رباطة جأشك هو مفتاح البقاء في أمان والاستمتاع بهذه المخلوقات المهيبة.

ضع في اعتبارك أن غالبية هجمات القرش على البشر هي ببساطة نتيجة لخداعهم لحيوان آخر.

هذه الحالات من الهوية الخاطئة يمكن أن تجعلك إحصائية وتعطي أسماك القرش سمعة سيئة.
ولكن ، مرة أخرى ، من خلال معرفة ما يجب فعله وما ليس عند الغوص باستخدام أسماك القرش ، يمكنك الاستمتاع بالتجربة تمامًا.

تذكر أيضًا أن غالبية أسماك القرش التي تشاهدها في غوص سكوبا ستبقي على مسافات بعيدة عنك وتتصرف بطريقة غير عدوانية.

قد تكون أسماك القرش الأخرى غريبة عنك وتقترب منك. إذا واجهت سمكة قرش تبدأ بعرض سلوك (عدواني) ، فإن طريقة ردك ستحدث الفرق الأكبر فيما يتعلق بنتائج اللقاء.

مواصلة القراءة عن خمسة مبادئ توجيهية أساسية عندما يتعلق الأمر الغوص بأمان مع أسماك القرش.

لا أشياء لامعة المسموح بها عند الغوص مع أسماك القرش
يجب تجنب أي جهاز للتنفس تحت الماء يكون ملونًا أو لامعًا أو براقة في أي شكل من الأشكال عند السباحة في منطقة قد تحتوي على أسماك قرش فيها.

يمكن للمواد اللامعة أن تجتذب أسماك القرش التي ينتهي بها المطاف بخداعك من أجل سمكة ذات قشور لامعة تتلألئ بأشعة الشمس في الماء. العصا مع المعادن الداكنة أو غير اللامعة ، وكذلك الغوص والعتاد الأسود أو الأزرق.

دائما البقاء هادئا عند الغوص مع أسماك القرش
من المهم جدًا أن تظل هادئًا قدر الإمكان عند الغوص باستخدام أسماك القرش ، خاصة وأن الحركات المتقطعة يمكن أن تحظى باهتمام سمكة القرش وتستثيرها.

لذلك ، السباحة بهدوء وبهدوء ، تماما كما لو كنت محاطا فقط بمدارس الأسماك الصغيرة والشعاب المرجانية. سيضمن ذلك سلامتك أثناء مشاهدة أسماك القرش في بيئتها الطبيعية دون إزعاجها أو جذب الانتباه إلى نفسك. اتبع مدونة سلوك جهاز التنفس وستكون آمنًا وسليمًا.



أبدا سبيرفيش حول أسماك القرش
تعتبر صيد الأسماك بالرمح حول أسماك القرش فكرة سيئة ، حيث أنها ستلفت الانتباه إليك ، خاصة وأن الدم يخرج من الأسماك التي تصطادها. إذا بدأت سبيرفيشينج دون أسماك القرش في المنطقة ، ولكن أنشطتك تجذبهم ، فمن الأفضل ترك أي شيء قمت بالقبض عليه والعودة إلى السطح وإلى القارب الخاص بك.

السباحة مع الغرض إلى المناطق الصحيحة
إذا اكتشفت أسماك القرش في الماء ، فأنت تريد تجنب عمود الماء والسطح ، لأن هذا هو المكان الذي ستصطاد فيه غالبية أسماك القرش. السباحة مع السرعة والغرض من أسفل موقع الغوص أو الشعاب المرجانية. بعد أن تنتهي مغامرة الغوص ، يجب عليك أن تفعل الشيء نفسه للخروج من الماء.

السباحة مع الغرض والسرعة الكافية للانتقال إلى السطح ، ثم الخروج من المياه في أسرع وقت ممكن إذا كان هناك أسماك القرش في الماء. هذا لا يعني ، ومع ذلك يجب عليك تجاهل التوقف الآمن أو الحد الأقصى لمعدل الصعود الآمن.

لا تتبع أسماك القرش
احترم دائما أسماك القرش ومنحهم الكثير من المساحة. لا ، بغض النظر عن مدى مغريات ذلك ، اتبع سمكة قرش من الخلف ، لأنه قد يستدير ، ينظر إليك كمفترس ، لمهاجمتك في الدفاع عن النفس.

لا يهم مدى رغبتك في التقاط صورة رائعة أو مقطع فيديو رائع ؛ فقط دع القرش يمضي في طريقه
دائما متابعة المشورة والمتطلبات المحلية عندما يتعلق الأمر الغوص مع أسماك القرش.

استخدم الحكم الصائب والحس السليم وستستمتع بالغوص مع أسماك القرش دون أي مشاكل.
تذكر أن الغوص مع أسماك القرش ليس مغامرة محفوفة بالمخاطر طالما كنت تعرف كيف تتصرف من حولهم.

اقرأ المزيد من مقالات المدونة التي كتبناها: حول أسماك القرش

ما هي أفكارك حول الغوص مع أسماك القرش؟ هل ترغب في القيام بذلك أم أنك ستغتنم الفرصة؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

لدينا العديد من الشركاء الذين يقدمون عروض غوص السكوبا بما في ذلك الإقامة والتدريب والرحلات المصحوبة بمرشدين. لا تتردد في الاطلاع على قوائمنا:
بواسطة : arabdivers
 0  0  18