• ×

05:36 مساءً , الأربعاء 17 أكتوبر 2018

حطام الغطس

ما يفعل وما يجب فعله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
tdisdi.com إسقاط الخط ، يبدو مثل إلى الأبد. لا شيء تحتك ولا شيء فوقك. فقط أصواتك وفقاقيع الزفير لديك تكسر الصمت. فجأة ، يمكنك أن تحدد مخططًا خافتًا ، وبعد ذلك في كل مرة ، يحطم الحطام. هذا رائع!

كانت هذه أفكاري في أول رحلة غوص حطامي منذ أكثر من 15 عامًا ، ومنذ ذلك الحين ، كنت مدمنًا! على طول الطريق ، تعلمت بعض الأشياء حطام الغوص ، وتدريس الغوص حطام. اعتقدت أني شاركت قائمة ببعض المهام والخطوات الأساسية للغواصين الجدد لحطام الغطس ، سواء أكانت تلك الحطام في أعماق الغوص الرياضي أو تتطلب تقنية تريمكس CCR متقدمة للغطس بأمان. مستحيل ، هذه القائمة شاملة ، لكنها بداية جيدة.

المعدات هي المفتاح

أولا ، تأكد من أن معدات الغوص الخاصة بك في حالة ممتازة وعلى استعداد للذهاب قبل الرحلة. تقع العديد من حطام السفن على بعد مسافة قصيرة من الشاطئ وتشمل ركوب القوارب للوصول إليها. آخر شيء تريده هو الحصول على قطعة من العطل في المعدات الرئيسية على موقع الغوص وفقدان يوم من الغوص بسببه. ولا تذهب على معدات رخيصة لحطام الغطس. كثير من حطام السفن في أعماق أكثر عمقا ، ويجب أن يكون المنظم عالية الأداء يتصدر على قائمة المشتريات من المعدات الخاصة بك. إن القول المأثور القديم "اشترِ مرة واحدة ، أبكي مرة واحدة" ليس أكثر صدقاً من شراء معدات دعم الحياة الخاصة بك!

الشيء الوحيد الأسوأ من العتاد المكسور هو عدم وجود قطعة مهمة من المعدات ، لذلك استخدم قائمة فحص عند التعبئة. تأكد من تضمين الترس الذي ستحتاج إليه ، وربما بعض قطع الغيار لهذه المشكلات التي يسهل حلها مثل حلقات الخزان ، وأشرطة القناع ، وأحزمة الزعانف ، وما إلى ذلك. ولا تكن "هذا الشخص" - كما تعلمون ، الشخص الذي يظهر مع كل شيء ، ولكن بالوعة المطبخ في 14 ترسًا ، ويأخذ نصف القارب دون اعتبار للغواصين الآخرين أو احتياجاتهم الفضائية. أحضر فقط ما تحتاجه ، قطع الغيار المعقولة ، وربما مجموعة أدوات صغيرة. ترك BCD الثاني ، DPV الثالث ، وبندقية الفقاعة ، في المنزل.

لكن لا تنسَ تلك المعدات المتخصصة! سيتطلب غوص حطام السفن ، خاصة إذا كنت تخترق (أكثر من ذلك في لحظة) ، بعض القطع الإضافية في المجموعة الخاصة بك والتي لا تغوصها المياه المفتوحة. لذلك ، تأكد من إحضار بكرة الخاص بك (والنسخ الاحتياطي أيضا) ، وقطع الأجهزة ، والأضواء ، وعوامة علامة السطح الخاصة بك (SMB). غالبًا ما يتم العثور على حطام السفن في المياه العميقة ، قد تكون التيارات والبحار الخام مشكلة ، ويوجد العديد من حطام السفن الطبيعية في الممرات الملاحية حيث تشكل حركة المرور مصدرًا للقلق. تختلف الظروف المحلية اختلافًا كبيرًا ، لذا لا تتجاهل الإحاطة المتعلقة بالغوص. يعرف طاقم القارب الخاص بك الإجراءات التي تعمل في منطقته ، لذا افعل كما يقترح. إذا تم توفير الممر والعلامة (الملقب بالجدة) والخطوط السفلية ، فاستخدمها حتى لا تنفجر من الحطام أثناء النزول أو الصعود. إذا كنت تسقط حطامًا حارًا ، فتأكد من أنك مستعد تمامًا للذهاب قبل دخول المياه ، حتى لا تفوتك حطام السفينة! استخدام الشركات الصغيرة والمتوسطة هو الإجراء المعياري في بعض المجالات للمقاضاة ، بحيث تصبح بارعا في استخدامها. من الأفضل ممارسة استخدام SMB وإتقانها قبل الحاجة إلى استخدامها على حطام عميق في تيار قوي.

التدريب المناسب هو الهدف الأسمى

لقد سمعنا جميعًا كغواصين بالمياه المفتوحة حتى نتجنب أي بيئات فوقية. هذا صحيح بالتأكيد مع حطام السفن ، لذلك لا تخترق البيئات العامة ما لم تكن مجهزة بشكل صحيح ومدرّبة بشكل صحيح. التدريب المناسب ، مثل SDI Wreck Diver Speciality ، متاح بسهولة وسيعلمك التعرف على المخاطر المرتبطة بغوص الحطام واستخدام التقنيات والمعدات المناسبة لإدارة تلك المخاطر. بالنسبة للغواصين الأكثر تقدمًا ، سيتابع برنامج TDI Advanced Dreck Diver تدريبك في المجال الفني. لذا ، قم بالبحث عن التدريب المناسب من المهنيين المؤهلين ، وبناء خبرتك تدريجيا. لا يوجد شيء على حطام يستحق المخاطرة بحياتك ، وسيظل الحطام دائمًا هناك يومًا آخر ، لذا أبقِ في حدودك وعلى تدريب صديقك وخبرتك ومستوى الراحة. بعبارة أخرى ، لا تنسَ "القاعدة الذهبية" - أي غواص يمكنه الاتصال بالغوص في أي وقت ولأي سبب.

الغطس الناجح تبدأ بالتخطيط الجيد ، لذلك البحث عن الحطام. في كثير من الأحيان ، حطام السفن هي ببساطة كبيرة جدا لاستكشاف بالكامل في غوص واحد. يمكن أن يساعدك التعرف على تخطيط الحطام في تحديد مجالات الاهتمام بالغوص بالإضافة إلى تحديد المخاطر المحتملة. ستكشف الأبحاث أيضًا عن ملفات تعريف العمق حتى يمكنك وضع خطط الغوص المحتملة والطوارئ. يعتبر التحدث إلى الغواصين الآخرين الذين كانوا على الحطام بداية جيدة ويشارك العديد من الغواصين مقاطع الفيديو الخاصة بحطام السفن التي كانوا عليها من خلال YouTube ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. بالنسبة للعديد من غواص الحطام ، بما فيهم أنا ، يمكن أن يكون البحث عن الحطام ممتعًا بقدر ما يغوص في الواقع!

العائد

يمكن أن تكون غوص الحطام بمثابة لمحة عن الماضي. لا يزال العديد من حطام السفن يحتوي على البضائع وممتلكات الطاقم والتحف الأخرى من اليوم الذي سقطت فيه. سواء كنت الغوص على حطام السفن لاستكشاف هذا التاريخ
بواسطة : arabdivers
 0  0  32