• ×

11:08 صباحًا , الخميس 16 أغسطس 2018

ما هو مزيج غاز الاسطوانات سكوبا التي يستخدمها الغواصون؟

الهواء المخصب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
Posted by Sandro Lonardi ما هو نيتروكس؟
نيتروكس ، المعروف أيضا باسم "الهواء المخصب" ، هو غاز ممزوج يتألف من نتروجين نقي والأكسجين. الهواء الذي نتنفسه بشكل طبيعي هو ~ 21٪ أكسجين و 79٪ نيتروجين (مع غازات أخرى مختلطة) نيتروكس (عموما) لديه نسبة الأكسجين بين 22 و 40 ٪.

يفضي الغوص مع نيتروجين إير نيتروكس إلى حدود أطول لعدم تخفيف الضغط (على الرغم من أنه يقيد عمق الغوص الأقصى بسبب سمية الأكسجين) عن طريق تقليل كمية النيتروجين التي يمتصها جسمك ، وبالتالي تقليل الاختطار النسبي لمرض تخفيف الضغط مقارنة بالغوصات المماثلة باستخدام خزانات السكوبا المملوءة الهواء.

يتطلب الغوص باستخدام نيتروكس الهواء المخصب (EANx) تدريباً خاصاً في مجال السلامة ، ومحلل غاز خزان للدبابات ، وموقع تعبئة خزان سكوبا مع ضاغط (وخلاط غاز) قادر على إنتاج وتأكيد خليط الغاز المرغوب.

دبابة مليئة بالهواء. الصورة: نيكلاس موربيرغ

ما هو Trimix؟
Trimix هو خليط من 3 غازات (النيتروجين والأكسجين والهيليوم) تستخدم لزيادة حدود العمق و / أو أوقات الغوص. مهما كانت نسبته ، فإن خليط غاز خزان الوقود هذا مقصور على الغوص الفني (إزالة الضغط): الغواصين الترفيهية لا يستخدمون Trimix.

يجب أن تستخدم مواقع تعبئة خزان سكوبا مع ضواغط Trimix قادرة على استخدام خلاط غاز معتمد لإعداد خليط الغاز.

ما هي هيليوكس؟
هيليوكس هي مزيج من الهيليوم والأكسجين الذي يستخدمه الغواصون التقنيون في الغطس العميق / الطويل للغاية. لا يتم استخدامه من قبل الغواصين الترفيهية.

الغطاس - صور: الدكتور لين تيرنر

يمكنك ملء خزان الخاص بك مع الأكسجين النقي؟
لا! يصبح الأكسجين ساما سريعا عند العمق - التعرض لفترات طويلة للأكسجين النقي أقل من بضعة أمتار يمكن أن يقتلك. انها ليست مناسبة لخزان الغاز خزان الدبابات. يستخدم الغواصون التقنيون الأكسجين النقي في الغطس بتخفيف الضغط المحسوب بعناية ، ولكن هذا خارج نطاق الغوص الترفيهي ولا ينبغي محاولة القيام به. الأكسجين هو أيضا رد الفعل للغاية ويمكن أن تجعل المواد الأخرى قابلة للاشتعال. تدريب السلامة ضروري للعمل مع الأكسجين النقي.

مقالات متعلقة بممارسة رياضة الغطس قد ترغب في مشاهدتها
سر الكمال السيطرة الطفو الغطس
سر الكمال السيطرة الطفو الغطس
من أول مرة تحاول فيها الغوص ، تدرك أن التحرك تحت الماء ليس سهلا كما كنت تعتقد. جميع المعدات الجديدة ، والدبابات الثقيلة والزعانف غير المألوفة في البداية تشعر بأنك غير متعاون ... مواصلة القراءة

طرق معروفة قليلة تستهلك أقل الهواء أثناء الغوص
طرق معروفة قليلة تستهلك أقل الهواء أثناء الغوص
هل حدث لك أن تكون الغوص بقعة مذهلة ومباشرة في الذروة عندما كان مانتا يمر بها أو عندما بدأت أسماك القرش في الاقتراب من سيد الغوص اضطر إلى إغلاق الغوص لأن someo ... مواصلة القراءة

الاختلافات بين DIN و INT / Yoke Valves
الاختلافات بين DIN و INT / Yoke Valves
تستخدم جميع خزانات SCUBA الحديثة واحدة من نوعين من الصمامات: DIN أو INT ("yoke") الصمامات. تتضمن المراحل الأولى للوائح التنظيمية اتصالات مقابلة ، ولن تتلاءم واحدة مع الهيئات التنظيمية والمحولات الأخرى. ...تابع القراءة
بواسطة : arabdivers
 0  0  4