• ×

01:11 مساءً , الإثنين 19 نوفمبر 2018

أنشطة الغوص في كونا

جزيرة هاواي الكبرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
By Becca Hurley في 3 مايو ، بدأ بركان كيلوا في جزيرة هاواي في الانهيار. بعد حوالي 78 يومًا ، ما زالت الثورات تسبب مشاكل لبعض أجزاء الجزيرة. ومع ذلك ، ظلت غالبية الجزيرة غير متأثرة ، بما في ذلك الغوص الشعبي ونقطة جذب السياحة في كونا.

تقع كونا على الجانب الغربي من الجزيرة حيث يقع بركان كيلوا في الركن الجنوبي الشرقي من جزيرة هاواي. يمكنك أن ترى من الخريطة أدناه أن تدفق الحمم يتركز في جزء صغير جدًا من الجزيرة.

هاواي بركان
للحصول على تحديثات السياحة ، تفضل بزيارة hawaiitourismauthority.org/news/alerts

هيئة السياحة في هاواي


inRead اخترعها Teads
كما ترون في المنطقة المبينة باللون البرتقالي أعلاه ، يتركز تدفق الحمم البركانية في الزاوية الجنوبية الشرقية من الجزيرة.

هاواي خريطة الحمم
على الرغم من ثوران بركان كيلوا في 3 مايو ، بقيت معظم الجزيرة غير متأثرة ، بما في ذلك وجهة الغوص الشعبية في كونا.

هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS)

هذا لا ينزع عن الأسر التي فقدت منازلها وآخرها 23 سائحًا ، بعضهم مصاب ، في رحلة على متن قارب بحمم البركان. تهدف الخرائط أعلاه إلى إظهار صورة دقيقة للمنطقة المتأثرة. يقع المجتمع المتضرر بالقرب من Pahoa في منطقة بونا على الجانب الشرقي من جزيرة هاواي.

من المهم ملاحظة أن مناطق مثل كونا ، تقع على بعد أكثر من 100 ميل عن طريق البر. لا توجد أي تحذيرات تؤثر على السياحة في كونا ومن غير المحتمل أن يكون هناك أي خطر من انفجار قنبلة حمم بركانية أو أي نشاط بركاني آخر يعطل رحلات الغوص المجدولة بانتظام أو رحلات القوارب.

تحدثنا إلى Jack’s Diving Locker الذي يقع نشاطه التجاري في Kona ، ويقول Teri Leicher أنه "لا يوجد أي تأثير على منطقة Kona ، في غرب Hawaii وليس لها تأثير على ظروف الغوص".

لا تزال جميع دروس ومواصفات Jack’s Diving Locker ، بما في ذلك الغوص المميز إلى السحر السطحي والغطس الليلي لمانتا راي مستمرة في العمل دون انقطاع.

هناك قلق آخر هو الضباب الموجود في الهواء ، لكن حاكم هاواي دايفيد إيجي قال ، "لحسن الحظ ، عندما تهب الرياح التجارية ، تتحرك الضباب والرماد بشكل روتيني في اتجاه جنوب غربي وخارج البحر من جزر هاواي."

تريد أكثر من هذا؟
اشترك في البريد الإلكتروني الأسبوعي لـ Scuba Diving ولا تفوّت أي قصة أخرى.


أدخل عنوان البريد الالكتروني
بإرسال أعلاه ، فإنك توافق على
سياسة الخصوصية للغوص.

بذلت هيئة السياحة في هاواي جهودًا كبيرة لتقديم معلومات حديثة عن النشاط البركاني بالإضافة إلى الاحتياطات التي قد يحتاج المرء لاتخاذها عند زيارة الجزيرة. كما هو الحال دائمًا ، قبل القيام بحجز رحلة غوص ، تأكد من إجراء أبحاثك الخاصة في المنطقة ولكنك تعلم أن هاواي لا تزال مفتوحة جدًا للعمل ومستعدة للترحيب بغواص السكوبا.
بواسطة : arabdivers
 0  0  23