• ×

01:11 مساءً , الإثنين 19 نوفمبر 2018

قناع الغوص

كامل الوجه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د.احمد بيت المال مع ظهور الأقنعة المتكاملة للأنظف حديثًا ، فإن أقنعة الوجه الكاملة لغوص السكوبا تصنع موجات مرة أخرى. هناك العديد من الإيجابيات والسلبيات للغوص مع قناع الوجه الكامل ، وفقط يمكنك أن تقرر ما إذا كان الايجابيات تفوق السلبيات بما فيه الكفاية لإعطائها لقطة. دعنا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي يمكنك توقعها إذا اخترت قناع وجه كامل لغطساتك.

عرض شامل
الغوص مع قناع الوجه الكامل
OTS الوصي قناع الوجه الكامل في حين أن هناك أساليب مختلفة لأقنعة الوجه الكاملة ، فإن العديد منها يقدم مجال رؤية أوسع من قناع تقليدي. هذا يسمح لك بمشاهدة المزيد من البيئة أثناء الغوص ، بالإضافة إلى وجود محيط أفضل لتتبع رفيقك أو مجموعتك في الغوص.

تحسين الاتصال
تتضمن بعض أقنعة الوجه الكاملة ميكروفونات مدمجة ، مما يسمح للغواصين بالتحدث مع بعضهم البعض أو دعم السطح. يستخدم الغواصون المحترفون أقنعة الوجه الكاملة لسنوات لهذا السبب فقط. ومع ذلك ، في معظم سيناريوهات الغوص ، فإن الإشارات اليدوية نفسها التي استخدمتها دائمًا ستعمل بشكل جيد أيضًا.

زيادة التكلفة
أحد أهم المشاكل عند التفكير في الغوص باستخدام قناع الوجه الكامل هو التكلفة. مع علامات الأسعار التي تتراوح من حوالي 600 دولار إلى 1500 دولار ، هذه الأقنعة أقل بكثير من نظيراتها التقليدية. لا تنسى أن الميزانية في تكلفة التدريب المتخصص لمعرفة كيفية استخدام المعدات الخاصة بك جديدة، والتي سوف يعلمك كيفية العمل مع خصائص الطفو جديدة، وتقنيات تكافؤ، وإجراءات الخروج من الغاز، من بين تفاصيل أخرى.

منظم متكامل
لعل أكبر محاولات الغطس مع قناع الوجه الكامل هو المنظم المتكامل. إن دمج المنظم في قناعك يعني أنه من غير المحتمل أن يتم طرده عن طريق الخطأ أو يتم سحبه مجانًا من خلال تيار قوي. هذا أيضا يمكن أن يخفف من إجهاد الفك لأنك لن تضطر للسيطرة على أسنانك. كما أن الهيكل التنظيمي المتكامل أكثر هدوءًا ، مما قد يتسبب في اضطراب أقل للبيئة البحرية.

ومع ذلك ، إذا كان قناعك قد أتى بشكل غير متوقع ، فإن المنظم يذهب معه ، مما يجعل استرجاع القناع وضعا مريرا إلى حد ما. إن الخراطيم الملحقة بالمنظم تمنع القناع من الضّرب بعيدا ، لكن إذا كان الذعر غواصًا بعد أن فقد كل من قناعه ومنظمه ، فإنه يمكن أن يخلق حالة طوارئ.

الغوص مع قناع الوجه الكامل يعتبر هذا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل من دورة تدريبية مصممة للغوص مع قناع الوجه الكامل أمرًا بالغ الأهمية لأي شخص مهتم بشراء هذه المعدات. يعتبر إزالة القناع واستبداله أحد التدريبات الأساسية لهذا التدريب.

إذا اخترت لمحاولة الغوص مع قناع الوجه الكامل، وتذكر أن تبقي الحالية وتمارس مع مهارات الغوص الأساسية الخاصة بك - مثل إزالة القناع واسترجاعها - للسماح لك الانتقال ذهابا وإيابا بسهولة.
بواسطة : arabdivers
 0  0  52