• ×

12:57 صباحًا , الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

ما هي مخاطر الغوص؟

د.احمد بيت المال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ما هي مخاطر الغوص؟
الغوص ينطوي على بعض المخاطر. لا تخيفك ، ولكن هذه المخاطر تشمل مرض تخفيف الضغط (DCS ، "الانحناءات") ، انسداد الهواء الشرياني ، وبالطبع الغرق. هناك أيضا آثار للغوص ، مثل التخدير النيتروجين ، والتي يمكن أن تسهم في سبب هذه المشاكل. ومع ذلك ، فإن التدريب والتحضير الدقيق يجعل هذه الأحداث نادرة للغاية.

لقد حاولنا شرح بعض المخاطر أدناه ؛ من فضلك لا تأخذ هذا كقائمة شاملة. نحن لسنا أطباء ، ناهيك عن الأطباء المتخصصين في الغوص. يمكنك أيضًا الاطلاع على شبكة التنبيهات Divers ، وهي منظمة غير ربحية تقوم بدراسة علوم الغوص ، بما في ذلك مخاطر الغوص ، (من خلال شركة تابعة للربح) توفر تأمينًا متخصصًا للغواصين. مصدر آخر جيد لمعلومات طب الغوص هو Scuba Doc.

الغرق
فيما يتعلق بالوفيات ، فإن هذا هو في الواقع أعلى خطر ، على الرغم من أنك عادة ما تسمع المزيد عن DCS. الغرق يحدث عادة بسبب الذعر الغواص أو بسبب الغواص يصبح فاقدًا للوعي بسبب مشاكل صحية أخرى غير متعلقة بالغطس. يمكن أن يحدث الذعر الغواص بسبب حالة خارج عن الهواء أو حالة طوارئ أخرى. التدريب السليم ونظام الأصدقاء يمكن أن يقطع شوطا طويلا في منع الذعر الغواص وبالتالي الغرق.

يجب عليك عدم الغوص إلا إذا كان لديك فاتورة صحية نظيفة. يجب استشارة الطبيب مع المعرفة في طب الغوص إذا كان لديك أي أمراض قلبية أو تنفسية ، أو أي حالة أخرى قد تؤثر على الغوص. عندما تحصل على شهادة الغوص الخاصة بك ، سيتم إعطاؤك قائمة فحص طبية. من المهم جدًا أن تكون صادقًا في هذه القائمة ؛ لن تمنعك جميع العناصر من التمكن من الغوص ، ومن المهم مناقشة أي من هذه الأمور مع معلمك.

مرض بالاكتئاب
من المحتمل أن يكون DCS هو الأكثر شيوعًا حول الإصابة المتعلقة بالغوص. عندما تتنفس هواءًا مضغوطًا في العمق ، فإن أنسجة الجسم سوف تمتص النتروجين الإضافي. عندما تطفو على السطح ، إذا كانت أنسجتك قد استوعبت الكثير من النيتروجين ، فإن انخفاض الضغط يمكن أن يسبب النيتروجين لإنشاء فقاعات النيتروجين داخل أنسجتك. هذا هو مرض تخفيف الضغط ، أو الانحناءات. يسبب الكثير من الألم ، وإذا لم يعالج ، ويؤدي إلى تلف الأعصاب والأنسجة الأخرى ، وحتى الموت.

يمكن تجنب DCS في الغالب من خلال اتباع جداول الغطس وأجهزة الكمبيوتر بعناية ، وتصعيدًا صحيحًا بمعدل بطيء ، وإجراء إيقاف الأمان القياسي. ومع ذلك ، هناك الكثير من العوامل التي تساهم في DCS ، بما في ذلك الجفاف ، واللياقة البدنية ، وكمية النوم ، والكحول والمخدرات الأخرى ، والإجهاد. من المهم أن تتعمق جيدًا في حدود الأمان التي تتعلمها أثناء التدريب ، وأن تعتني بجسمك بشكل جيد لمنع DCS. يجب أن لا تفترض أنك محصن لمجرد أنك تبعت طاولاتك أو جهاز كمبيوتر الغوص. إذا بدأت تظهر أعراض DCS ، يجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد وتحصل على العلاج على الفور.

انسداد الهواء الشرياني
الانسداد الشرياني هو انسداد في الشريان. هذا يمكن أن يحدث للغواص عندما تتشكل الفقاعات في الشريان في الصعود وتعرقل تدفق الدم. عادة ، هذا هو نتيجة الرضح الرئوي ، أو تلف في الرئتين نتيجة للاختلافات في الضغط المحيط والضغط في الرئتين. على سبيل المثال ، إذا كان الغطاس يحبس أنفاسه أثناء الصعود ، فسوف يتوسع الهواء داخل الرئتين ويمكن أن يتسبب في أضرار خطيرة أو حتى مميتة للرئتين.

هذا نادر ولكنه يمكن الوقاية منه من خلال التدريب المناسب والغوص الحذر.

النيتروجين
خدر النيتروجين هو شعور بالسكر أو الدوخة التي يشعر بها الغواصون في أعماق أعمق ، عادة حوالي 80-100 قدم في المياه المالحة. على الرغم من أنه لا يسبب ضررًا مباشرًا ، إلا أن تخدر النيتروجين يؤدي إلى انخفاض مؤقت في التفكير واتخاذ القرار والتنسيق الحركي. هذا يمكن أن يؤدي إلى قرارات سيئة من قبل الغطاس ، مما أدى إلى DCS أو مشاكل أخرى. يعتبر تخدير النيتروجين أحد الأسباب التي تجعل الغوص أكثر من 60 قدم يتطلب تدريبًا إضافيًا بعد أول اعتماد لك.

تعلم الغوص بشكل صحيح
ينطوي غوص السكوبا على بعض المخاطر الكامنة ، وبسبب هذه المخاطر يتطلب تدريبًا خاصًا. في الواقع ، لن تقوم متاجر الغوص الأخلاقية ببيع أو تأجير المعدات لشخص لا يحمل شهادة من وكالة معترف بها. عند وصولك إلى متجر مشغل غوص للذهاب في الغوص ، فإنها تتطلب منك إظهار بطاقة الاعتماد الخاصة بك ، وأحيانًا ، سجل يوضح عدد عمليات الغوص التي قمت بإكمالها.
بواسطة : arabdivers
 0  0  12