• ×

02:49 صباحًا , الجمعة 24 مايو 2019

المشاكل الطبية

في الغوص الترفيهي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كابتن / احمد بيت المال ما هو الغوص الترفيهي الترفيهي؟


يتم تعريف الغوص الترفيهي الترفيهي بأنه متعة الغوص على عمق لا يتعدى 130 قدم دون توقف الضغط. أصبح الغوص الترفيهي شائعًا جدًا خلال العشرين عامًا الماضية. هناك ما يقرب من 9 ملايين من الغواصين المعتمدين في الولايات المتحدة وحدها.

تقدم العديد من وكالات الغوص للغواصين ، من المبتدئين إلى المحترفين وهي. اربعة من هذه وكالات هي الرابطة المهنية لمدربي الغوص (PADI) ووكالة معلمي الغوص المحترفين ايديا الدولية والرابطة الوطنية للمدربين تحت الماء (NAUI) و Scuba Schools International (SSI). تتضمن الفصول الأساسية تعليم الفصل والتدريب في بركة وفي إعدادات المياه المفتوحة. الدورات الأكثر شعبية تستمر من 4 إلى 8 أسابيع.

ما هي المشاكل الطبية الشائعة لغوص السكوبا؟

المشاكل الطبية الأكثر شيوعًا هي "الاعتصارات" البسيطة. يمكن أن تؤثر هذه على الأذن الوسطى أو قناع الوجه أثناء النزول. الاعتصار يسبب الألم في أذنيك. يحدث الألم بسبب الاختلاف في الضغط بين المساحات الهوائية لأذنيك والقناع ، وارتفاع ضغط الماء كلما غصت اعمق التي تؤثر على الأذن الداخلية أو الجيوب الأنفية تكون أقل شيوعًا.

يمكن أن تحدث الجروح والخدوش والإصابات الأخرى في الذراعين والساقين بسبب ملامسة الأسماك والحيوانات البحرية الأخرى ، وأنواع معينة من الشعاب والمخاطر مثل المعدن الحاد المكشوف على حطام السفن أو خط الصيد.

هل يمكن أن أتعرض لأذى خطير أثناء الغوص؟

نعم فعلا. أخطر المشاكل الطبية هي اصابات الرئة ومرض تخفيف الضغط ، وتسمى أيضا "الانحناءات".

يحدث البَرَوْرُوما عندما ترتفع إلى سطح الماء (الصعود) ويتسع الغاز داخل الرئتين ، مما يضر بنسج الجسم المحيطة. في بعض الغواصين ، يمكن أن تكون هذه الإصابات الرئوية سيئة بما يكفي لإحداث انهيار للرئة (استرواح الصدر). قد تسمح الإصابات أيضًا لفقاعات الهواء الحرة بالهروب إلى مجرى الدم. وهذا ما يسمى انسداد الغاز الشرياني. الانسداد الشرياني للغاز غالبا ما يسبب آلام في الصدر ، ومشاكل في التنفس ومشاكل عصبية مثل السكتة الدماغية.

يحدث مرض تخفيف الضغط أثناء الصعود وعلى سطح الماء. غاز النيتروجين الخامل الذي يذوب في أنسجة الجسم والدم يخرج من المحلول ويكوّن فقاعات في الدم. يمكن أن تصيب الفقاعات أنسجة الجسم المختلفة وقد تعيق الأوعية الدموية. العلامات الأكثر شيوعا من مرض الضغط الشديد هي خلل في النخاع الشوكي والدماغ والرئتين.

ماذا يجب أن أفعل في حالة غوص سكوبا؟

إذا تعرضت أنت أو أحد رفاقك للغوص لحادث أثناء الغوص ، أو إذا كنت ترغب في مناقشة مشكلة صحية مرتبطة بالغوص ، فاتصل بالخط الهاتفي للطوارئ الخاص بشبكة Divers Alert Network (DAN) (1-919-684-8111) . يقع DAN في المركز الطبي لجامعة Duke في دورهام ، N.C. الأطباء ، والفنيين الطبيين في حالات الطوارئ والممرضين على مدار 24 ساعة في اليوم للإجابة على أسئلتكم. إذا لزم الأمر ، سوف يوجهونك إلى أقرب غرفة الضغط أو مرفق طبي آخر مناسب. غرفة الضغط العالي هي مرفق حيث يمكن أن تضعك تحت ضغط متزايد ، على غرار أن تكون تحت الماء. هذا يمكن أن يساعد في كثير من الأحيان الإصابة من انسداد الشرايين الغازية أو مرض تخفيف الضغط عن طريق تقليص الفقاعات والسماح لهم بالمرور عبر الأوعية الدموية.

أين يمكنني الحصول على مزيد من المعلومات حول الغوص الترفيهي وطب الغطس؟

تقدم العديد من مواقع الويب وعناوين البريد الإلكتروني معلومات حول الغوص الترفيهي والغوص والطب والصحة.
بواسطة : arabdivers
 0  0  61