• ×

12:59 صباحًا , الإثنين 20 يناير 2020

تاريخ FSDA "لجنة تدريب الغوص

تاريخ منظمة ايديا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ايديا 

والانتقال إلى IDEA.

****تأسست IDEA في عام 1952 باعتبارها القسم التعليمي لجمعية فلوريدا للغواصين (FSDA). كان يعرف IDEA باسم "لجنة التدريب على الغوص" FSDA. كانت FSDA ولا تزال مجموعة بيت القوة لأندية الغوص النشطة سياسياً. لقد كان FSDA هو صوت الغواص منذ عام 1952. IDEA تفخر بانتمائها الماضي مع FSDA. نوصي بشدة أن تنضم أي نوادي غوص جديدة أو قائمة في فلوريدا إلى FSDA. FSDA هي بيت السلطة وكان لها تأثير إيجابي في حماية حقوق الغواصين والاهتمامات البيئية منذ تشكيلها في عام 1952.
*
*****في البداية ، تم تدريب مدرب الغوص وإصدار شهادة الغوص على مستوى الدخول من قبل "لجنة التدريب" في FSDA. كان العديد من المدربين الجدد من خارج الولاية أو انتقلوا من الولاية. كان المدربون الذين أنتجتهم "لجنة التدريب على الغوص" في FSDA ينتشرون في جميع أنحاء الولايات المتحدة القارية. بحلول أوائل عام 1976 ، كان هناك عدد من مدربي FSDA خارج ولاية فلوريدا أكبر من عددهم. انتشرت FSDA أيضًا في جزر البهاما وجزر كايمان وأروبا وجامايكا وبرمودا وجزر الأنتيل وبربادوس. في هذا الوقت ، قرر أعضاء "لجنة تدريب الغوص" في FSDA أن مدربي "لجنة تدريب الغوص" في FSDA يحتاجون إلى الانفصال عن FSDA. تم اختيار اسم جديد وشعار جديد واتجاه جديد. تمت الموافقة على اسم جديد من قبل أعضاء "FSDA Training Committee" ، وقد تم التصويت على عدة أسماء واختارت الأغلبية اسم الرابطة الدولية لمعلمي الغوص ، وقد ولدت IDEA.

*****في فبراير من عام 1976 ، تم التصويت على جيم هوليس صاحب جيم هوليس سكوبا ورلدز في منصب مدير التدريب الوطني لل IDEA. تحت قيادة جيم هوليس ، صوّت الأعضاء للتوسع ، وأعادوا تنظيم "لجنة تدريب الغوص" إلى وكالة تصديق دولية ، استنادًا إلى المبادئ ذاتها التي استخدموها في لجنة التدريب على الغوص في FSDA لتدريب الغواصين بأمان. للحفاظ على المفهوم الأساسي المتمثل في إنشاء وتقديم دورة تدريبية في الغوص على مستوى الدخول والتي كانت تستند إلى الأكاديميين والكفاءة.
*
****كما في الماضي ، كان يجب أن تكون المؤسسة الدولية للديمقراطية والمساعدة الانتخابية مبنية على أساليب التدريب الأكاديمي والكفاءة. بين عامي 1952 و 1971 كانت طريقتنا القديمة في تدريب الغواص تعتمد على أسلوب تدريب الغواصين في البحرية الأمريكية. أراد IDEA للقضاء على النهج العسكري. العديد من المهارات كانت إما خطيرة أو تعتبر قديمة. كان اجتياز دورة الغوص القديمة "لجنة التدريب على الغوص" صعباً تقريبًا مثل اجتياز برنامج غوص السكوبا البحري. كان اختبار السباحة مشكلة حقيقية. تم غسل الكثير من الطلاب بسبب فشل مهارة السباحة. لا يجب أن تكون سباحًا ممتازًا لتكون غواصًا ترفيهيًا ممتازًا. أدركت IDEA أن أي فرد لديه مهارات السباحة المعتدلة ويمكن أن يكون غواص ممتازة الغوص إذا تدرب بشكل صحيح. كانت الفكرة والمفهوم الذي صوتنا عليه هو أن نكون برنامجًا تعليميًا يعتمد على الكفاءة الأكاديمية والغواص. في عام 1976 ، تمت إعادة تنظيم IDEA بالكامل وفي عام 1979 تم دمجها في فلوريدا باعتبارها وكالة تدريب على الربح. تم تسجيل العلامات التجارية IDEA والبرامج والمواد التدريبية الفريدة وحصلت على حماية حقوق الطبع والنشر بموجب قانون ولاية فلوريدا وفلوريدا.
*
*****قدمت IDEA أول ظهور دولي لها كعضو في جمعية مصنعي معدات الغوص (DEMA) في لاس فيغاس في عام 1980. نمت IDEA بشكل كبير وممثلة في أكثر من 30 دولة أجنبية وجميع أنحاء الولايات المتحدة القارية.

******في عام 1987 ، وافقت غالبية وكالات منح الشهادات على تأسيس شركة غير ربحية تعرف باسم مجلس التدريب على الغوص الترفيهي (RSTC). كان لدى RSTC غرض واحد للتطبيق الحالي: السماح للجمعيات الأعضاء باستخدام أداة لتطوير المعايير ، ومراقبة جودة المنظمات الأعضاء لدينا لتحقيق المنفعة المتبادلة في صناعة الغوص الترفيهي وعامة الناس. تم تعيين RSTC كأمانة للمعهد القومي الأمريكي للمعايير وتطوير ووضع معايير ANSI لدخول Level Scuba Diving. IDEA و RSTC شكلت أيضا المجلس العالمي للتدريب على الغوص تحت الماء (WRSTC). سمحت RSTC / WRSTC لمنظمة المعايير الأوروبية ISO باستخدام معايير RSTC لتطوير معايير التدريب على الغوص في أوروبا.

*****تقوم الوكالات الأعضاء في RSTC بتدريب أكثر من 85٪ من الغواصين المعتمدين في جميع أنحاء العالم. الوكالات الأعضاء المؤسسين الأصليين في RSTC هي IDEA و NASDS و PADI و PDIC و SSI. منذ ذلك الوقت ، انضمت NASDS إلى SSI وتم إغلاق برنامج YMCA للغوص في عام 2009 وهو أقل بعام واحد مما كان يمكن أن يكون في برامج YMCA للغوص في 50 عامًا. كان برنامج الغطس YMCA هو أول برنامج وطني للغوص وتم تأسيسه في عام 1960.

**
*تأسست FSDA "لجنة تدريب الغوص" / IDEA في عام 1952 قبل 12 عامًا كاملًا من بدء برنامج YMCA. قدم معهد سكريبس برنامجًا للتدريب على الغوص في منتصف الخمسينيات
tarikh FSDA "
بواسطة : arabdivers
 0  0  21