• ×

09:29 مساءً , السبت 24 أكتوبر 2020

الغوص آمن تمامًا لمعظمنا مع تقدمنا في السن

تعلق الأمر بغوص السكوبا والشيخوخة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
arabdivers.net مع شيخوخة السكان في معظم البلدان ومع التقدم في الطب وأسلوب الحياة ، يعيش المزيد والمزيد من كبار السن حياة نشطة. يختار الكثيرون رياضات جديدة أو يواصلون ألعابهم المفضلة في سنواتهم الذهبية. بالنسبة للعديد من الرياضات ، يمثل هذا بعض التحديات ، ولكن الغوص والشيخوخة متوافقان تمامًا ، مع بعض الاعتبارات.

الغوص رياضة شابة نسبيا. أصبحت شائعة فقط في 1950s و 1960s واكتسبت اهتماما واسع النطاق في 1980s. ليس لدينا بالضرورة أن العديد من أجيال الغواصين للتعلم منهم ، على الأقل ليس من حيث الغوص وطول العمر. ولكن من خلال معرفتنا بسلالات ومخاطر الغوص ، إلى جانب معرفتنا بتأثيرات الشيخوخة على الجسم ، يمكننا تحديد بعض القضايا المهمة.

مخاطر الغوص والشيخوخة
أولاً ، لا يزيد العمر بالضرورة من المخاطر الكامنة لغطس السكوبا نفسه. لا يوجد ما يشير إلى أن الشيخوخة تضع الغواصين في خطر أكبر بكثير من DCS ، على سبيل المثال. لكن بعض الحالات الصحية التي يمكن أن تصاحب الشيخوخة يمكن أن تكون مزعجة عندما تقترن بغوص السكوبا. قد تجعلك حادثة القلب والأوعية الدموية البسيطة نسبيًا تشعر بالمرض أو الإغماء قليلاً على الأرض ، ولكن يمكن التحكم فيها بالمساعدة الصحيحة. ولكن إذا حدث هذا تحت الماء ، يمكنك الغرق بسهولة. والحصول على المساعدة الصحيحة أثناء وجودك في الماء أكثر صعوبة.

يعتبر انخفاض كتلة العظام وقوة العضلات مشكلة أيضًا في الغوص. كما نعلم جميعًا ، تتضمن الرياضة نقل القليل من المعدات الثقيلة.

لحسن الحظ ، يمكن للغواصين النشطين تقليل احتمالية العديد من هذه الحالات من خلال خيارات نمط الحياة. يمكنهم عادة إدارة الآخرين بشكل جيد بما يكفي مع الدواء لجعل الغوص ممكنا بأمان.

البقاء على رأس صحتك
تعد الفحوصات الصحية المنتظمة مهمة للغواصين مع تقدمهم في العمر. لا يوجد تردد محدد ؛ صحة الفرد وتوصيات الطبيب يجب أن تحدد ذلك. ولكن مع تقدم العمر ، يجب أن تصبح الفحوصات أكثر تكرارًا ، ويجب عليك زيارة الطبيب بشكل مثالي مع رؤى حول متطلبات ومخاطر الغوص. يمكن أن تساعد الفحوصات في تحديد الحالات المسببة للمشاكل مبكرًا وتساعد الغواص على إجراء التعديلات اللازمة.

استراتيجية الوقاية الجيدة هي المفتاح أيضًا. إن تناول تمارين صحية ومنتظمة وأسلوب حياة صحي بشكل عام سيعمل كثيرًا لضمان قدرتك على مواصلة الغوص بأمان.

اعتبارات الصحة العامة
يتطلب غوص السكوبا صحة جيدة بشكل عام ، وخاصة لياقة القلب والأوعية الدموية والرئة. راقب صحة قلبك بالمشاركة مع طبيبك ، واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا للقلب. وغني عن القول ، لا يجب أن تدخن ، بغض النظر عن العمر.

يمكن أن يتلف البصر أيضًا مع تقدم العمر ، لذا افحص عينيك بانتظام. وبينما لا يوجد دليل قاطع على أن طبلة الأذن تضعف مع تقدمنا ​​في العمر ، فإن فحصها بانتظام ليس كذلك فكرة سيئة.

اللياقة البدنية وغواص الشيخوخة
بصرف النظر عن مراقبة صحتك والحصول على فحوصات طبية منتظمة ، يمكنك فعل الكثير لمساعدة نفسك على البقاء والغواص النشط من خلال الحفاظ على مستويات لياقة جيدة.

اجمع بين تدريب القوة وتدريب القلب والأوعية الدموية لضمان الحفاظ على قوة العضلات ، والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية في شكل أولي ، والحفاظ على وزن صحي للجسم. وهذا هو أحد مجالات الحياة حيث من الأفضل مواكبة ذلك. كلما بدأت في وقت مبكر ، كان من الأسهل بناء أساس قوي للصحة والحفاظ عليه في الشيخوخة. لا يساعد التمرين في الحفاظ على القوة اللازمة للغوص فحسب ، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على كثافة العظام إلى حد ما.

هل من الآمن الغوص لكبار السن؟
بشكل عام ، الإجابة النهائية هي "نعم". تظهر إحصائيات الحوادث عدم وجود زيادة كبيرة في حوادث الغوص بين كبار السن. لذا ، إذا منعنا أي حالات طبية محظورة ، وشريطة أن نتحرك بذكاء ، ونحافظ على صحتنا ، ونحافظ على لياقتنا ، ونتبع إرشادات أطبائنا وغيرهم من المتخصصين الطبيين ، فلا يوجد سبب يمنعنا جميعًا من أن نصبح نشطين وسعداء كبار الغواصين.
بواسطة : arabdivers
 0  0  224