• ×

03:34 مساءً , السبت 16 يناير 2021

مجلس تدريب الغوص الترفيهي العالمي

(WRSTC)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ايديا IDEA 
تأسس مجلس تدريب الغوص الترفيهي العالمي (WRSTC) في عام 1999 وهو مخصص لإنشاء الحد الأدنى من معايير التدريب على الغوص الترفيهي لمختلف وكالات اعتماد غوص السكوبا في جميع أنحاء العالم. يقصر WRSTC عضويته على المجالس الوطنية أو الإقليمية. تتكون هذه المجالس من منظمات تدريب فردية تمثل مجتمعة ما لا يقل عن 50٪ من شهادات الغواص السنوية في بلد أو منطقة المجلس العضو. [1] يشار إلى المجلس الوطني باسم RSTC (مجلس تدريب الغوص الترفيهي).

منظمات التدريب الهامة التي لا ترتبط مع WRSTC من خلال عضوية RSTCs الإقليمية تشمل Confédération Mondiale des Activités Subaquatiques (CMAS)

مجالس الأعضاء
الولايات المتحدة RSTC
على أساس تجربة المحاولات السابقة داخل الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) للتحكم في جوانب مختلفة من نشاط الغوص الترفيهي من خلال التشريع ، تم إنشاء RSTC في الولايات المتحدة في عام 1986 كهيئة دائمة للحفاظ على العلاقة بين مختلف منظمات تدريب الغوص الترفيهي. في عام 1991 ، حلت محل جمعية مصنعي معدات الغوص (DEMA) (أعيدت تسميتها بجمعية معدات الغوص والتسويق في عام 1998) لتكون بمثابة سكرتارية للجنة معهد المعايير الوطنية الأمريكية (ANSI) للسلامة تحت الماء (المعروفة أيضًا باسم لجنة Z86) . تم استبدال لجنة Z86 فيما بعد بلجنة معايير تعليم الغوص والسلامة (المعروفة أيضًا باسم لجنة Z375). [2] في عام 2007 احتفظت بتعيينها كمطور معايير معتمد من ANSI (ASD) للجنة Z375. [3]

كانت RSTC الأمريكية مسؤولة عن تطوير بيان طبي قياسي (بالاشتراك مع الجمعية الطبية تحت سطح البحر والضغط العالي) ومعايير التدريب الدنيا لإشارات اليد الخاصة بالغوص ودرجات الغواص الترفيهي التالية - تجربة الغوص التمهيدية ، غواص تحت الإشراف ، غواص في المياه المفتوحة ، شهادة نيتروكس بالهواء المخصب ، غواص إنقاذ بمستوى مبتدئ ، مشرف غوص ، مدرس مساعد ، مدرب سكوبا ومدرب سكوبا.

في عام 2020 ، تم نشر "نموذج الإقرار الطبي لـ RSTC" و "ملاحظات للأطباء" (إرشادات طبية خاصة بالغوص) ، بعد مراجعة استمرت ثلاث سنوات من قبل "لجنة فحص الغواص الطبية". [6] (DMSC) تضم فريقًا من خبراء طب الغوص المرموقين دوليًا. نيك بيرد والدكتور أوليفر فيرث (الراحل) البروفيسور توني فرو والدكتور أليساندرو ماروني والبروفيسور سيمون ميتشل والبروفيسور المشارك نيل بولوك والدكتور عادل طاهر.

تعد عضوية عضو مجلس RSTC الأمريكي أحد معايير الاعتراف المستخدمة من قبل Boy Scouts of America (BSA) لاختيار مدربي الغوص الترفيهي لتدريب أعضائها من أجل الحصول على شارة استحقاق BSA Scuba Diving. [7]

اعتبارًا من عام 2020 ، أصبحت الوكالات التالية أعضاء:

IANTD - الرابطة الدولية للنيتروكس والغواصين التقنيين
NAUI - الرابطة الوطنية لمدربي ما تحت الماء
PADI - الرابطة المهنية لمدربي الغوص
PDIC - مؤسسة مدربي الغوص المحترفين
SDI - Scuba Diving International
إس إس آي - مدارس سكوبا الدولية
SNSI - Scuba and Nitrox Safety International
RAID - رابطة إعادة التنفس للغواصين الدوليين
ناس - الأكاديمية الوطنية لمعلمي سكوبا
RSTC كندا
الوكالات التالية أعضاء حاليًا:

ACUC كندا
PADI كندا
SDI أمريكا الشمالية
RSTC أوروبا
RSTC Europe حاليًا عضو في الاتحاد الأوروبي تحت الماء. الوكالات التالية أعضاء حاليًا:

ACUC الدولية
شبكة تنبيه الغواصين أوروبا
النادي المائي الدولي (IAC) [12]
الرابطة الدولية للغوص [12]
الرابطة الدولية للغواصين المعوقين
IDEA أوروبا
الرابطة الوطنية لمدارس الغوص بألمانيا (NASDS)
PADI EMEA
جمعية الغوص المحترف
مدارس سكوبا المهنية
SDI ألمانيا
سكوبا نيتروكس سيفتي إنترناشونال
مباحث أمن الدولة أوروبا
Verband Internationaler Tauchschulen
RSTC اليابان
اعتبارًا من 2018 ، كانت الوكالات التالية أعضاء:

BSAC اليابان
الرابطة الوطنية لمدربي تحت الماء
PADI اليابان
SDI اليابان
SNSI اليابان
مباحث أمن الدولة اليابان
بواسطة : arabdivers
 0  0  73