• ×

06:50 مساءً , الخميس 5 ديسمبر 2019

أول فندق غواصة فاخر تحت الماء

جزر فيجي جنوب المحيط الهادي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة الغواصون العرب بناء أول فندق غواصة فاخر تحت الماء في جزر فيجي جنوب المحيط الهادي

أعلن مدير شركة الغواصات الأميركية السيد بروس جونز نيته بناء أول فندق غواصة في العالم، وذلك في جزر فيجي التابعة للمملكة المتحدة، حيث يوفر هذا الفندق الجديد للزوار فرصة الحياة الكاملة تحت الماء في غرف زجاجية، تمكن النزيل من متابعة قاع البحر طوال فترة إقامته المثيرة.
يقدم الفندق 25 جناحا، إضافة إلى مطعم وبار وجيم وقاعة أفراح تحت الماء، حيث يمكن دخول الفندق عن طريق مصعد من شاطئ الجزيرة، وذلك مقابل 15000 دولار للشخص في الأسبوع. كما أن هناك أيضا 51 غرفة أخرى في الفندق ولكن فوق الماء، إضافة إلى عدد من المطاعم والبارات، ومنتجع صحي، و ملاعب تنس، و أرض شاسعة لممارسة الغولف.

image

ولمشاهدة مزيد من الظواهر الطبيعية الجميلة، يقدم الفندق أربعة غرف كبيرة للزوار بزجاج شفاف على قاع البحر، حيث يتمكنون من رؤية المشهد، وللزوار القلقين حيال المسائل المتعلقة بالسلامة والأمن في قضاء ساعات من عمرهم تحت قاع البحر، فيجب تطمينهم أن الفندق سيبنى بنفس أسلوب بناء الغواصات المتحركة، والتي تعد إحصائيا أكثر وسيلة مواصلات آمنة على الإطلاق.

يذكر أن أجزاء الفندق ستكون منفصلة متصلة، حيث يمكن فصل أحد الأجزاء عن الآخرين إذا حدث به خلل ما، وعندما يحدث خلل ما في أحد الغرف الزجاجية، يمكن نقلها للسطح لتصليحها في الحال، لو كان الأمر ضروريا.
هذا، وقد سعى السيد جونز ووالداه مرارا لتفعيل التجربة، وطالبوا الحكومة الأميركية منحهم التراخيص اللازمة لبناء الفندق، الذي يقال أنه سيستغرق عامين لبناءه، بمجرد الانتهاء من جمع المال الكافي لصنع الفندق الغواصة.


بواسطة : arabdivers
 0  0  880