• ×

04:28 مساءً , الخميس 19 سبتمبر 2019

الغواص التقني والتجاري

الفرق بين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
DeepLover - مكشاة 






1)-الغواص التقني لا بد ان يخرج من الماء و هو خالي تماما من مرض او اعراض مرض انخفاض الضغط مع العلم ان الغواص التقني يتخطى حدود العمق الترفيهي و الوقت المحدد مما يؤدي ال غوص التشبع وهو (Saturation diver ) ولكن التدريب التقني يعلمك كيفية تخفيف الضغط قبل الخروج من الماء بعدة وقفات تخفيفية بأزمنة مختلفة و بغازات مختلفة .
أما الغواص التجاري فهو غواص يتخطى ايضا الحدود و يصل الى مراحل التشبع المفرط وهو مايطلق علية (Over-sturation diver) ولكن يخرج من الماء ليس على السطح بل الى كبسولة معادلة الضغط و قد يمكث بها ايام او اسابيع بل تصل الى اكثر من شهر وذلك على حسب طبيعة المهمة.

2)- الخلط مابين المفهومين خطأ لأن الغواص التجاري هو من يقوم بالأعمال تحت الماء كماللحام تحت الماء باستخدم القوس الكهربائي او النيون و غيرها ويقوم ايضا بأعمال الأنتشال العميق و الحفر والتصليحات و مد الكابيلات الخ .. اما الغواص التقني الترفيهي فلا يقوم الا بالغوص او بمهمة بسيطة تقسم ايضا الى مهام اصغر.

3)- الغواص التجاري يكون متصل مع السطح من ناحية غازاتة التي يتنفسها و مراقب بكاميرات وبعدادات اعماق لكي يتم مزج الغاز الذي يتنفسة من على السطح ( حياتة متعلقة بالفني اللي يمده بالغاز بعد الله سبحانة و تعالى) اضف الى ذلك ان يكون متصل مع السطح عن طريق اجهزة اتصال
خاصة في غطاء الرأس الذي ايضا يمدة بالغازات . و الغواص التقني يتنفس غازاتة من اسطوانات خاصة به ممزوجة مسبقا و معدة الخطط ايضا مسبقا .

4)- هناك فرق في المعدات الغواص التقني يرتدي سترة الطفو الغاصة بذلك (Bladder ) ومنظمات و اسطوانات و حزام وزن معد للغوص التقني يوجد به عدد 2 بكلة للمسك و زعانف قصيرة او متوسطة الحجم و بدلة جافه او مبللة الخ.. الغواص التجاري يغطس ببدلة جافة او مبلله و حزام وزن وخوذة وفيما يندر يتم لبس زعانف و حزام وزن عادي .


image
بواسطة : arabdivers
 0  0  709