• ×

09:17 صباحًا , الإثنين 22 يوليو 2019

بزيادة صنف الغوص

تجدد مطالب "غواصي الدفاع المدني"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سبق 














قالوا إنه ضعيفٌ مقارنة بأعمال أخرى وبالأخطار التي يواجهونها
"الأمطار" تجدد مطالب "غواصي الدفاع المدني" بزيادة صنف الغوص
"الأمطار" تجدد مطالب "غواصي الدفاع المدني" بزيادة صنف الغوص



ياسر العتيبي- سبق- الرياض: جددت الأمطار والسيول، التي شهدتها عدة مناطق بالسعودية، مطالب رجال الدفاع المدني ممن يعملون بمسمى "غواص"، من ضعف صنف الغوص والذي لا يتجاوز 300 ريال فقط، على الرغم من الأخطار التي يواجهونها في عملهم.

وقال غواصون بقطاع الدفاع المدني لـ"سبق": نطلب من الجهات المسؤولة زيادة صنف الغوص، الذي يعد زهيداً مقارنة بالأعمال التي نقوم بها من خلال نزولنا في مجاري الأودية والسدود والآبار، وأسوة بزملائنا الذين يعملون في تخصصات أخرى لا يواجهون فيها أخطاراً كتخصصنا.

وأضافوا: زملاؤنا الذي يعملون في تخصصات "الحاسب والدراجة" يُصرف لهم أصناف أعلى من صنف الغوص، بحيث يبلغ صنف تخصص الحاسب "1000" ريال، وصنف الدراجة النارية "900" ريال، على الرغم من أن قائدي الدراجات النارية، يقتصر عملهم بالحج والعمرة فقط.

وأشاروا إلى أن الغواصين في قطاعي البحرية وسلاح الحدود يتقاضون 1500 ريال، على الرغم من أن عملنا يزيد عليهم من خلال نزولنا في السدود والمياه العكرة.

وتابعوا: أغلبنا يود التنازل عن الصنف لأنه ضعيف جداً، مقارنة بالمسافات الطويلة التي نقطعها، في حال طلب المساندة في مدن غير التي نعمل بها، بحكم تخصصنا يجبرنا على فعل ذلك، إلا أننا ملزمون بهذا التخصص الذي خطره علينا أكثر من نفعه لنا.
بواسطة : arabdivers
 0  0  828