• ×

09:17 صباحًا , الإثنين 22 يوليو 2019

باقة جديدة ضمن «مفاجآت صيف دبي»

دورات تدريبية للغوص

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي (الاتحاد) 







باقة جديدة ضمن «مفاجآت صيف دبي»

دورات تدريبية للغوص وعروض حوض أسماك القرش في «دبي أكواريوم»


دبي (الاتحاد) - في الوقت الذي يستقطب فيه دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، الآلاف من الناس للتعرف إلى مختلف الكائنات البحرية التي تعيش فيه، أصبح بإمكان الزوار قضاء أوقات ممتعة في أجواء تحفل بالمغامرة والتشويق عبر الاختيار من باقة عروض الغوص الجديدة التي تغطي مختلف الاهتمامات.
وفي هذا السياق، أطلق دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، الذي تديره شركة إعمار لتجارة التجزئة في دبي مول، وضمن حدث مفاجآت صيف دبي، عروضاً جديدة للغوص، حيث يمكن لمحبي المغامرات الاشتراك في دورات PADI التدريبية للغوص، أو الدورات التدريبية من المستوى الأعلى أو تجربة Sharkwalker. وهنالك أيضاً كاميرات GoPro للتصوير تحت الماء بهدف إضفاء المزيد من المرح والتشويق على تجربة الغوص في الأكواريوم.
محبو الغوص




وبهذه المناسبة، قال جوردون وايت، مدير عام دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية: نحرص باستمرار على تقديم عروض جديدة للغوص تتناسب مع تطلعات زوارنا واهتماماتهم المختلفة، فيما نواصل إطلاق المفاهيم الجديدة التي تجعل من كل زيارة تجربة جديدة ومتفردة، وتسمح للزوار برؤية جمالية عالم المياه من منظور جديد كلياً. ونحن على ثقة بأن أحدث البرامج التي يطلقها الأكواريوم ستلاقي اهتمام محبي الغوص من المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

ويضيف: تقدم دورات PADI للتدرب على الغوص شهادة معترفاً بها دولياً لكل المؤهلين للغوص ممن تزيد أعمارهم على 10 سنوات، من خلال يومين من التدريب بإشراف خبراء متخصصين. وتتاح للمشتركين الذين استكملوا الدورة التدريبية تعميق معارفهم وتحسين أدائهم عبر دورة تدريبية بمستوى أعلى يمكن استكمالها خلال يوم واحد فقط.
حوض أسماك القرش
أما الزوار الذين لا يريدون الخضوع لدورات تدريبية، ويتطلعون في الوقت ذاته إلى الغوص في الأكواريوم، فبإمكانهم اختيار باقة Sharkwalker التي تتيح لشخصين اثنين النزول إلى عمق يتجاوز المترين في قلب حوض أسماك القرش وهم يتنفسون بصورة طبيعية من خلال خوذات معدة خصيصاً لهذه الغاية. وتجدر الإشارة إلى أنه لا متطلبات خاصة يتوجب على المشتركين تلبيتها للمشاركة من حيث الامتناع عن السفر جواً لمدة يوم كامل قبل أو بعد تجربة Sharkwalker، الأمر الذي يعزز الملاءمة بالنسبة لزوار دبي مول القادمين من خارج الدولة.
وأخيراً، يمكن للغواصين الراغبين في التقاط صور تذكارية لمشاركتها مع أصدقائهم أن يطلبوا من الغواص المشرف تصوير مغامرتهم بكاميرا GoPro، التي تم تنصيبها خصيصاً للسماح للمشاركين بالتقاط الصور التذكارية تحت سطح الماء، والحصول على فيلم مدته 20 إلى 30 دقيقة عن وجودهم في الحوض سواء ضمن القفص أو عبر باقة عروض Sharkwalker.
«معركة الوسائد المرحة»
من جهة أخرى، يبدأ اليوم الثلاثاء تسجيل أسماء الراغبين في الاشتراك في فعالية معركة الوسائد المرحة التي ستقام في ساحة التزلج في دبي مول غداً الأربعاء، ضمن فعاليات حدث مفاجآت صيف دبي الذي انطلق في السابع من يونيو 2013 ويستمر حتى السابع من يوليو المقبل. والمشاركة مجانية لجميع الفئات العمرية، ويستمر التسجيل في دبي مول حتى الخامسة عصراً، كما يتاح التسجيل في يوم الفعالية نفسه إلا أن المشاركة في هذه الحال تظل مرهونة بتوافر الأماكن.
وتعد فعالية معركة الوسائد المرحة إحدى الفعاليات الترفيهية المتميزة التي تقيمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، وتعتمد على التراشق بالوسائد في حدود أرض المسابقة ضمن أجواء مفعمة بالمرح والفرح.
شروط المسابقة
وتم تحديد 3 فئات مختلفة من المشاركين حسب الفئات العمرية، الأولى هي فئة الأطفال من سن 10 إلى 13 عاماً، والثانية هي فئة المراهقين بين 14 إلى 17 عاماً، والثالثة هي فئة البالغين بين 18 إلى 23 عاماً، وتتوافر كل مقومات السلامة للمشاركين من خلال توافر الرقابة من جانب المنظمين، ويتم تغطية أرضية ساحة التزلج استعداداً للمنافسة التي تستمر اعتباراً من الساعة 11 صباحاً إلى 10 مساءً.
وحرصاً على سلامة الجميع، وضعت مجموعة من الشروط للمشاركة في هذه المنافسات، منها أن يتمتع المتسابق بحالة صحية جيدة، كما تقضي شروط المشاركة ضرورة المحافظة على السلامة العامة للمشاركين، وعدم القيام بأي سلوكيات تضر بأي منهم.
عودة القط الشهير «جارفيلد»
يعود القط المغامر الشهير جارفيلد أحد أشهر الشخصيات الكرتونية المحبوبة لدى الأطفال، خلال مفاجآت صيف دبي، إلى مردف سيتي سنتر لإقامة عروضه الشائقة لأسبوع ثانٍ في الفترة ما بين 18 و24 يونيو الجاري. وسيؤدي جارفيلد عرضه التفاعلي عام سعيد لي بمشاركة صديقيه جون وأودي، وهو عرض عائلي مرح من المتوقع أن يُمتع الصغار والكبار في تجربة ترفيهية متميزة. وكان مردف سيتي سنتر قد استضاف هذا العرض مسبقاً خلال الأسبوع الأول من مفاجآت صيف دبي التي انطلقت في 7 يونيو الجاري، واستقطب حضوراً واسعاً من قبل الأطفال والعائلات التي استمتعت بهذا العرض وتفاعلت معه، وسط أجواء احتفالية مميزة. ويعرف الأطفال جيداً صديقهم جارفيلد، وهو القط السمين الكسول المشاكس ذو اللون البرتقالي الذي يهوى إثارة المشكلات والمتاعب، واعتاد الصغار على الاستمتاع بما يقدمه من عروض مرحة، بالاشتراك مع الكلب أودي الذي يتميز باللون الأصفر، ويشارك القط في معظم المغامرات ويحاول دوماً تقديم النصيحة له ومحاولة إنقاذه من الورطات التي يقع بها بسبب شقاوته، وسوء تصرفه، كما يشارك في العرض جون هو مالك القط جارفيلد والكلب أودي.
بواسطة : arabdivers
 0  0  759